الخميس، 29 نوفمبر 2012



A: Al-Khaiwani


اليمن: سجين الرأي الصحفي عبد الكريم الخيواني


 الصحفي الخيواني اختطف من منزله في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء في 20-06-2007، وتم وضعه قيد الاحتجاز المؤقت وفي الحبس الانفرادي



الاسم : عبد الكريم الخيواني

الجنس : ذكر

السلطات : اليمنية

الفئة : الخوف من التعذيب / سجناء الضمير / القلق بشأن الصحة

الصورة :






القضية:

تعرب منظمة الدفاع الدولية عن قلقها بشأن اختطاف عناصر من جهاز الأمن القومي (المخابرات) للكاتب الصحفي عبد الكريم الخيواني من منزله في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء في 20-06-2007، وتم وضعه قيد الاحتجاز المؤقت وفي الحبس الانفرادي. يعمل الصحفي الخيواني في الصحيفة الإلكترونية الشورى.

 وكانت منظمة الدفاع الدولية قد استلمت تقريراً من ناشطها المختص في شؤون اليمن مفاده ان عناصر أخرى من المخابرات كانت قد أقدمت في وقت لاحق على اقتحام منزل الخيواني وتفتيشه وترويع زوجته وأطفاله.




المطالب:


تستنكر منظمة الدفاع الدولية بشدة مثل هذه الاجراءات وتحث السلطات اليمنية على اطلاق سراح الصحفي عبد الكريم الخيواني فوراً ما لم يكن متهماً بارتكاب جريمة جنائية معترف بها.
كما تدعو المنظمة السلطات إلى منحه الحرية الكاملة  للاتصال الفوري بمحاميه وفي الحصول على المعالجة الطبية التي قد يحتاج اليها بسبب تعرضه للاعتداء اثناء الاعتقال.
وتطالب منظمة الدفاع الدولية بوضع آلية لوقف تعرض المحتجزين لخطر التعذيب وباعطاء ضمانات بأن عبد الكريم الخيواني سوف لن يتعرض للتعذيب او سوء المعاملة.
كما تطالب المنظمة بنشر تفاصيل التهم الموجهة اليه وعندما سيقدم الى المحاكمة فنذّكر السلطات بانها ملزمة بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة. وبان الأحكام المتعلقة بالحق في حرية التعبير يجب ان تكون متماشية مع التزامات اليمن بموجب العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

وتندد منظمة الدفاع الدولية بعمليات الاحتجاز التي تقوم بها قوات الامن اليمنية ـ تلك الاعتقالات التي تجري مع التجاهل التام لسيادة القانون والتزامات اليمن الدولية بخصوص حقوق الانسان. هذا النوع من الاعتقال يتم بدون اشراف قضائي ويحبس المعتقلون دائماً في الحبس الانفرادي لفترات طويلة ويخضعون للاستجواب ويتعرض بعضهم للتعذيب او سوء المعاملة. كما يحرم المحتجزون من الاتصال بمحاميهم ولا يمنحون اية فرصة للطعن امام المحاكم في شرعية احتجازهم.


الحملة:

الموصى بها هي إرسال مناشدات بحيث تصل بأسرع وقت ممكن لدعوة السلطات الى اطلاق سراح عبد الكريم الخيواني دون اي قيد او شرط اذا كان قد اعتقل لنشاطاته السلمية المتعلقة بانتقاد الحكومة؛ وللاعراب عن القلق إزاء تعرض الخيواني للاعتداء اثناء اعتقاله ووضعه الان في الحبس الانفرادي، حيث يمارس التعذيب بكثرة؛ وتحثون السلطات على ضمان عدم تعرض الخيواني للتعذيب او اي نوع من انواع المعاملة السيئة او العقوبة القاسية. علاوة على ذلك فتدعون السلطات الى منحه فرصة للاتصال بمحامي من اختياره ولقاء عائلته والحصول على اي علاج طبي قد يطلبه؛ وتذّكرون السلطات بوجوب التزامهم بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة.

ترسل المناشدات إلى فخامة الرئيس علي عبدالله الصالح رئيس الجمهورية اليمنية، والى معالي وزير الداخلية و معالي وزير حقوق الانسان. يرجى نسخ الرسائل و من ثم اضافة التوقيع و العنوان الى الرسالة وارسالها على العنوان او رقم الفاكس المرفق.


ـــــــــــــــــ
 

His Excellency General Ali Abdullah Saleh

President of the Republic of Yemen
Sanaa
Republic of Yemen
Fax: + 967 127 4147




Your Excellency,



Herby I am expressing my concern to learn that the journalist Abdul Karim Al-Khaiwani was reportedly detained on 20 June 2007, and call to release him immediately and unconditionally if he is held solely for his peaceful criticism of the government. Moreover I would like to remind you that you are bound by international standards for fair trail.



I am also concerned that he was assaulted during arrest, and is now held incommunicado, where torture is most frequently practiced. I seek urgent assurances that Abdul Karim Al-Khaiwani is not being tortured or ill-treated.



Furthermore I call on you to give him immediate access to his lawyer, and any medical treatment he may require. I would like to ask for details of the charges against him and when he will be brought to trail.



I hope for your urgent attention to this matter.



Respectfully yours,




http://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA+%D8%B9%D8%A8%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A&source=web&cd=135&ved=0CDgQFjAEOIIB&url=http%3A%2F%2Fwww.defendinternational.com%2Findex.php%3Foption%3Dcom_content%26task%3Dview%26id%3D51%26Itemid%3D73&ei=8AUGT7_2AuiMmQWc--H1Cw&usg=AFQjCNFhWB-z02BVKen5IZZYYmWXD0b5YA



الحرية لعبد الكريم لالجي وهاني دين

الحرية لعبد الكريم لالجي وهاني دين















مناجاة في مقام الإمام الغائب..!!


أيا سيدي ويانفحات الأله

الطغاة. ويا نفحات الإله.
الطغاة ..
الذين استباحوا دماء الرماة.تشوا.
غدا دمنا كأسهم
وأجسادنا هدفا لرماح الرماة .
وأحلامنا سيدي ..
لم تكن تتعدى النجاة .
أيا سيدي
من بني عبس لغزو الفضاء
والسلب والنهب من طبعنا
إن لما يغير علينا العدو نغير على بعضنا
وننسج من ضعفنا قوة الظالمين
ومن جوعنا ترف الحاكمين
وفي كل عيد انتصاراتهم
علينا
نغني لهم خاضعين
يا سيدي
أمتنا تستغيث من الظلم والقهر
والخوارج من المسلمين
حث الخطى سيدي
إن قوما بهم يفتنون (2)
عبد الكريم الخيواني من قصيدة مناجاة في مقام الإمام الغائب

Alkhaiwani A Krim
22 نوفمبر 2012


Alkhaiwani A Krim
‏27.11.2012
قبل غزه كانوا يقولون دول ممانعة, ودول معتدلة, بعد غزه صار في دول نعاج, ودول مقاتله.


Alkhaiwani A Krim
‏26.11.2012

موقف الأخوين أعضاء اللجنة الفنية للحوار ,ماجد المذحجي ,ورضيه المتوكل ,اللذين علقا عضويتهما بسبب التفويض لابن عمر بشأن توزيع نسب ممثلي الحوار الوطني يستحق التحية... مبدأ التفويض في قضايا الحوار أو الإعداد للحوار تحايل وفهلوة, يخلوا من الوطنية..شكرا لهما وتحيه ..

Alkhaiwani A Krim
‏30 أكتوبر‏ بالقرب من ‏Sanaa, San
كنت اسمع والدتي رحمها الله تعالى تقول لما ترى سيل قوي ,,(لاقوه ألا قوته ),اي قوة الله تعالى ,,,اتذكرها الأن ويقترب مني صوتها واشتاق لها ,رحمة الله تغشاك يا أمي وجلل صباحك بالنور في قبرك .

Alkhaiwani A Krim
27.11.2012

قال الشيخ الزنداني للجزيرة :لا يحق إعطاء الجنوبيين نصف المقاعد بمؤتمر الحوار لأن تعدادهم 

السكاني أقل ,,لعل الشيخ نسي أنهم عندما توحدوا كان لديهم دوله ,وكانوا طرف باتفاق الوحدة ,أما 

الأغرب أن ينسى الحديث عن إعادة الحقوق ,,والأراضي ويتجاوز إسقاط الفتوى التي مازالت تحرج 

حزبه !! وكلامه هذا أيضا محرج للإصلاح الذي كان مع الموافقين على نسبة النصف للجنوب, فماذا يريد ؟؟؟

Alkhaiwani A Krim

27.11.2012
المواطن عبد الحكيم القدسي, يحرق نفسه أمام رئاسة الوزراء, احتجاجا على ظلمه من شركة نكسن, والاستغناء عنه, وعدم أنصافه.... في تونس بو عزيزي احرق نفسه فأشعل ثوره ,باليمن , خلال فترة الثورة التي اجهضت احرق كثير أنفسهم فلم يحركوا حتى المخزنين داخل ساحات الثوره !!! عفوا ايها المظلوم , ضميرنا الجمعي يحترق معك , يا عبد الحكيم ,وتبقى الثورة الكاملة هي أمل الأنصاف للكل .

Alkhaiwani A Krim

27.11.2012

مؤكد مرسي سيدخل موسوعة جينيس ,كأسرع حاكم يتحول لديكتاتور .

Alkhaiwani A Krim
28.11.2012
كانت هذه نتائج تفويض بن عمر من اللجنه الفنيه ,,السؤال أين الثوره ؟, وأين المستقلين ؟. شاهدوا نسب التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني المقر من لجنة التفويض والتي كانت كالتالي:
١١٢ المؤتمر وحلفاؤه
٥٠ حزب الاصلاح
٣٧الحزب الاشتراكي
٣٠الحزب الناصري
٤٠ الشباب
النساء٤٠
٤٠منظمات المجتمع المدني
٣٥ الحوثيين
٨٥الحراك
٤للاحزاب المشاركه في الحكومه

Alkhaiwani A Krim

‏28.11.2012

القرب من هموم ومعاناة ومشاكل وقضايا الناس ,يبقى مجرد إدعاء كلما قارناه بما 

يحدث بالواقع ,الذي يؤكد غياب الإحساس والقرب والفهم.