الاثنين، 19 نوفمبر 2012

أوقفوا القتل أولا, حاكموا الجناة ..!!





عبد الكريم الخيواني

11نوفمبر2012


محمد ,ومروان استشهدا اليوم وصلاح ورفيقه بالمستشفى مصابان , وفيروز أمس ,,, الإستهانه بحياة الناس بعدن مستمرة ,ومحاولات الإقناع بالحوار مستمره ,,ما جدوى حوار السياسي , مع قمع المواطن ؟ عسكري من ذمار يبيع قات يختلف مع مواطن يجيب ,طقم عسكر بلباس مدني ,ويأتي لبيت المواطن , بدون أمر قضائي ولا اعتبار لشيء , يريد أخذه واخذ سلاحه ,ومواجهه وقتل , الهمجية بشعة ,وتكون أبشع ,عندما تكون سياسة وممارسه وسلوك .
أين الجناة ؟من هم ؟ ومن وراء هذا السلوك ؟ لم يحاسب جناة فيروز ,فشجع جناة آخرين ,وستستمر الحكاية ,ما لم ترتفع الأصوات ضد من يسلبون حياة الناس , ما لم نرفض السلوك , ما لم يحاكم الجناة , ما لم نرفض الظلم والهمجية ,والعنف والقوه , ما لم نصرخ هذا هو ما دمر الوحدة ,وحدة النفوس ,والقلوب , ولا قيمه أو معنى لوحدة جغرافيا ياهؤلاء .,والعنف يولد العنف ولا يضيع قضيه .
كان الموشكي يقول : ردوا الحقوق لأهلها أن الحياة هي الحقوق ,مازال علينا أن نهتف اليوم إن الحياة هي الحقوق .
يا هادي .يا أحزاب, يا ساسه يا لجنه ,أولا احترام الحياة والحقوق , لا مبرر للصمت على استمرار هذا الجرائم أنه تواطؤ ,ولا معنى للحوار ,أوقفوا القتل أولا ,حاكموا الجناة .
محمد ليس أول شهيد في عائلة الشهيد قائد علي صلاح ,بل ربما ال7او ال8 , وصلاح أخوه صديق واعي عرفته هنا , ثائر يحلم بوطن حر مستقل ,يرفض الظلم ., لماذا على هذا الأسرة أن تدفع كل هذا الثمن, ومن اجل ماذا, وفي سبيل من ؟ يا الله , اعصم قلوبهم .شفاك الله يا صلاح ورفيقك ,

المرارة كبيره ,والألم كبير , من أجل الشهداء ,والجرحى , من أجلك يا صلاح , من اجل الإنسان , من أجل عدن ,من اجل اليمن ..